Friday 5 January 2018

استراتيجية الحفظ لحماية التنوع البيولوجي


استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


وتعترف استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي، التي اعتمدت في عام 2014 كجزء من تقرير الشركات R141، بالتنوع البيولوجي في سوري كأساس رئيسي لمدينة صحية وصالحة للعيش ومستدامة. والهدف من الاستراتيجية هو الحفاظ على التنوع البيولوجي في ساري وحمايته وتعزيزه على المدى الطويل من خلال:


تحديد وقياس الموارد الحالية للتنوع البيولوجي والموئل في المدينة؛ تحديد أولويات الخيارات ووضع معايير إدارة لشبكة البنية التحتية الخضراء ("جين")؛ تحديد معايير واستراتيجيات الإدارة للنظم الإيكولوجية الحضرية وعناصر الموئل؛ وضع أهداف الحفظ للمناطق الطبيعية والأنواع المؤشرات؛ • التوصية بالسياسات والإجراءات التي ستدعم المبادرات الواردة في الاستراتيجية؛ وتوفير برنامج رصد طويل األجل يستند إلى أهداف اإلدارة ومعاييرها ومؤشراتها لقياس نجاح االستراتيجية.


مناطق إدارة التنوع البيولوجي.


وتقسم بكس ساري إلى أربعة عشر (14) مجالا للإدارة (استنادا إلى الجغرافيا والمناخ واستخدام الأراضي ونوعية الموائل والكمية وما إلى ذلك) التي تعترف بتنوع أنواع الموائل والنظم الإيكولوجية. يتم اختيار أنواع الحيوانات البرية التمثيلية لتوجيه القرارات الإدارية في مجالات الإدارة المختلفة على أساس متطلبات الموئل محددة من هذه الأنواع.


رسم خرائط ملاءمة الموئل.


ويستند رسم خرائط ملاءمة الموئل إلى العمل المنجز لدراسة إدارة النظم الإيكولوجية لساري لعام 2011 وبيانات رسم الخرائط الإيكولوجية للنظام الإيكولوجي للأرض، وأدرج معلومات من خريطة المناطق الحساسة بيئيا (إيسا) ومصادر البيانات الأخرى ذات الصلة استنادا إلى وجود الأنواع المعرضة للمخاطر وحسابات الأنواع والمعروفة جرد الموائل البيئية. تحدد هذه الخريطة الموائل الأكثر بيولوجيا المتنوعة في جميع أنحاء المدينة في تحليل مقارن من أعلى قيمة إلى قيم أقل. وتساعد خريطة ملاءمة الموائل أيضا على توجيه حفظ أصول التنوع البيولوجي الرئيسية في المدينة واستخدمت جزئيا لاستخلاص خريطة شبكة البنية التحتية الخضراء.


شبكة البنية التحتية الخضراء.


شبكة البنية التحتية الخضراء (جين) هي نظام مترابط للمناطق الطبيعية ومساحة مفتوحة تحافظ على النظم الإيكولوجية والوظائف، مع توفير فوائد لكل من الحياة البرية والناس كما هو مبين في خريطة شبكة البنية التحتية الخضراء. وقد تم تطوير جين سري بعد ثلاثة مبادئ أساسية لحفظ التنوع البيولوجي.


الحفاظ على مناطق الموائل الأساسية الكبيرة. ضمان الربط بين مناطق الموائل. توفير مجموعة متنوعة من الميزات الموائل في جميع أنحاء المدينة.


ويحدد ساري جين أن ما يقرب من 10،200 فدان (4،130 هكتار) من الأراضي مطلوبة للحفاظ على التنوع البيولوجي في المدينة. ومع تطور المدينة على مدى السنوات الأربعين إلى الخمسين القادمة، من المتوقع أن تؤدي أدوات استخدام الأراضي إلى الاحتفاظ بحوالي 000 2 هكتار من الأراضي لدعم منطقة بكس، مما سيحتاج إلى الحصول على حوالي 100 1 فدان (445 هكتارا) بالتنسيق مع تطور المدينة. من مساحة 1،100 فدانا، ما يزيد قليلا عن 200 فدان (81 هكتار) داخل أرل.


سياسة إدارة التنوع البيولوجي.


لدى المدينة عدة أدوات لإدارة التنوع البيولوجي، ولكن هناك قيود. وتمنح السلطة البلدية بموجب قانون الحكم المحلي، الذي يشمل القدرة على حماية الأراضي / الأموال والحصول عليها من خلال تفاني الحدائق أو غيرها من الآليات. وبالإضافة إلى الاستحواذ على الأراضي، يلزم التمويل لدعم استراتيجيات حفظ التنوع البيولوجي ذات الصلة بما في ذلك تطوير مزرعة الثقة لدعم الإشراف على التنوع البيولوجي على الأراضي ألر، وتطوير ميزات الموئل محددة وعناصر التصميم، والتعليم العام على حماية البيئة واستعادة جين فضلا عن الرصد المستمر.


يتم فصل توصيات سياسة بكس لدعم التنوع البيولوجي إلى فئات. العديد من هذه التوصيات تدعم وتبني على السياسة القائمة، بما في ذلك أوكب، ميثاق الاستدامة والخطط المتكاملة لإدارة مياه الأمطار. وبالإضافة إلى ذلك، تلخص بكس حالة وتوصيات لممرات التنوع البيولوجي والمراكز والمواقع المقترحة التي تم تحديدها في شبكة البنية التحتية الخضراء باستخدام الآليات المذكورة أعلاه في الملحق J من بكس.


الرصد والإبلاغ.


وسيتم رصد التقدم على مستوى عال في اقتناء بكس و جين سنويا ويتم الإبلاغ عنه كجزء من تقرير التقدم السنوي لميثاق الاستدامة. وسيتم تقديم تقرير أكثر تفصيلا لرصد بكس إلى المجلس كل 4 سنوات الذي يلخص النتائج من استراتيجية الرصد بكس وكيفية تقديمه على وجه التحديد على بكس والأهداف البيئية عمود ميثاق الاستدامة.


التنفيذ والخطوات التالية.


دمج مناطق التصاريح الحساسة للنظم الإيكولوجية (دابس) والمبادئ التوجيهية ضمن أوكب الجديد من خلال التعديل المستقبلي. إدراج خارطة الموئل المناسبة في أوكب من خلال تعديل مستقبلي. وضع اختصاصات لتطوير نظام منطقة مشاجرة. وضع استراتيجية مالية لدعم بكس؛ تعديل قائمة مراجعة التنمية المستدامة في ساري لتشمل التدابير التي تدعم بكس؛ تقديم تعديل التدبير المنزلي إلى نظام حماية الأشجار، وحماية التربة وحماية النظام الداخلي، واستخدام مبيدات الآفات والرقابة الداخلية التي تتضمن رسم الخرائط بكس.


اتصل بمكتب البيئة في 604-591-4691 و / أو مكتب قسم التخطيط المجتمعي لدينا في 604-591-4485 مع أي أسئلة حول استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي، أو أي من التقارير المرحلية ذات الصلة بكس.


مقدمة في تقييم ملبورن الاستراتيجي.


وقد وضعت حكومة فيكتوريا أربع استراتيجيات للحفاظ على ممرات النمو لدينا.


الاتفاق على إجراء التقييم الاستراتيجي.


وفي حزيران / يونيه 2009، اتفقت الحكومتان الفيكتوريتان والكومنولث على إجراء تقييم استراتيجي لبرنامج التنمية الحضرية الذي وضعته الحكومة الفيكتورية.


ويركز الاتفاق في إطار قانون حماية البيئة وحماية التنوع البيولوجي للكومنولث لعام 1999 على المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية.


والمجالات المدرجة في البرنامج والتي تشملها اتفاقات الخدمات الإدارية هي:


المناطق التي أضيفت إلى حدود النمو الحضري عن طريق تخطيط مخطط التعديل VC68 (حدود النمو الحضري لعام 2010)؛ المناطق في ممر النقل الدائري الخارجي / E6 وممر الربط الإقليمي للسكك الحديدية؛ والمناطق في 28 منطقة حضرية قائمة داخل حدود النمو الحضري لعام 2005.


وترد المجالات التي يغطيها البرنامج على الخريطة 1 والخرائط من 3 إلى 6 من تقرير البرنامج.


وتعتبر اتفاقية الخدمات الإدارية الأولى من نوعها في أستراليا التي ستقدم لموافقة حكومة الكمنولث.


موافقات حكومة الكومنولث.


وقد قدمت حكومة الكمنولث الموافقات بموجب قانون حماية البيئة والتنوع البيولوجي للكمنولث لعام 1999 (قانون إبك) على أربع فئات من الإجراءات التي ينظمها برنامج بدل الإقامة المخصص للبعثة:


ولا يلزم الحصول على موافقات أخرى في إطار قانون حماية البيئة في المناطق الحضرية من أجل التنمية الحضرية في هذه المجالات، ما دامت التنمية تتبع تقرير البرنامج وشروط الموافقات التي تكفل أن تسير التنمية الحضرية بطريقة تحمي المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية.


ولا تزال هناك حاجة إلى موافقة حكومة الكومنولث على تطوير ممر النقل الدائري العاصمي الخارجي / E6.


تقرير البرنامج.


ويشمل جزء من الاتفاق مع حكومة الكومنولث مجموعة من الالتزامات المتعلقة بنتائج الحفظ وتدابير التخفيف. وقد قطعت هذه الالتزامات لضمان أن تسير التنمية الحضرية بطريقة تحمي المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية.


وترد هذه الالتزامات في تقرير البرنامج وتشمل إنشاء احتياطي المراعي الغربية ومحمية أوكاليبت وودلاند خارج حدود النمو الحضري.


وأقر وزير البيئة في الكمنولث تقرير البرنامج في 2 شباط / فبراير 2010.


تقرير تقييم الأثر الاستراتيجي.


وقد قام تقرير تقييم الأثر الاستراتيجي بتقييم آثار برنامج التنمية الحضرية في حكومة فيكتوريا على المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية. وحددت أيضا مجموعة من تدابير الحفظ للتخفيف من آثار البرنامج على هذه المسائل.


وقدم التقرير إلى وزير البيئة في الكومنولث لدعم عملية إقرار تقرير البرنامج.


تعديل مخطط التخطيط VC68.


وأدى تعديل مخطط التخطيط VC68 إلى التأثير على الجوانب الرئيسية لبرنامج التنمية الحضرية في حكومة فيكتوريا، بما في ذلك:


وتوسيع نطاق النمو الحضري؛ و تراكيز الاستحواذ العامة على احتياطيات الأراضي العشبية الغربية المقترحة، وصلة السكك الحديدية الإقليمية، وممر النقل الدائري العاصمي الخارجي / E6.


وصدق البرلمان على التعديل في 29 تموز / يوليه 2010 وأصدر في 6 آب / أغسطس 2010.


استراتيجيات الحفظ في إطار اتفاقية الخدمات الإدارية.


وقد وضعت الحكومة الفيكتورية أربع استراتيجيات للحفاظ على ممرات النمو. وتحدد هذه التدابير كيفية تحقيق الالتزامات الرئيسية في إطار تقييم ملبورن الاستراتيجي (مسا).


الاستراتيجيات المعتمدة هي:


وقد وضعت دلوب أيضا المذكرة التوجيهية: تنفيذ استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي لممرات النمو في ملبورن لتحديد كيفية تنفيذ المكونات الرئيسية لنمو استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


وسيتم وضع اللمسات الأخيرة على أدوات وعمليات تنفيذ استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي من خلال نظام التخطيط وتتاح للجمهور بمجرد تعديل خطط التخطيط.


المجالات التي تغطيها استراتيجيات الحفظ.


وتنطبق استراتيجيات الحفظ على ما يلي:


16 من أصل 28 منطقة حضرية قائمة في حدود النمو الحضري لعام 2005؛ ممر النقل الدائري العاصمي الخارجي / E6 حجز الطريق؛ وممرات النمو الأربعة في حدود النمو الحضري الموسع لعام 2010.


وممرات النمو التي تغطيها الاستراتيجيات هي:


ممر النمو الغربي (ميلتون / ويندهام)؛ ممر النمو في الشمال الغربي (سونبوري / ديجرز ريست)؛ ممر النمو الشمالي (هيوم / ويتليسيا / ميتشل)؛ وممر النمو الجنوبي الشرقي (كيسي / كاردينيا).


ويتم تحديد المناطق الحضرية ال 16 التي تغطيها الاستراتيجيات في استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


ال تنطبق هذه االستراتيجيات على ممر السكك الحديدية اإلقليمي بين وريبي و دير بارك) القسم 2 (أو 12 من 28 منطقة حضرية قائمة في حدود النمو العمراني لعام 2005) تلك المناطق التي تمت الموافقة عليها قبل 1 مارس 2012 (.


استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


وتعد استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي الاستراتيجية الشاملة لحماية التنوع البيولوجي في ممرات النمو وهي خطوة هامة نحو وضع اللمسات الأخيرة على التخطيط للتنوع البيولوجي الذي يتطلبه تقييم ملبورن الاستراتيجي.


يعالج جميع المسائل ذات الصلة ذات الأهمية للدولة، فضلا عن المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية المحمية بموجب قانون حماية البيئة وحماية التنوع البيولوجي للكومنولث 1999؛ ويكفل حماية التنوع البيولوجي على المدى الطويل في ممرات النمو، عن طريق إنشاء شبكة من مناطق الحفظ؛ وتحدد تدابير الحفظ لحماية التنوع البيولوجي الهام خارج ملبورن لاستكمال الإجراءات داخل ممرات النمو.


وتقوم استراتيجية المحافظة على التنوع البيولوجي بإبلاغ خطط ممرات النمو التي أعدتها هيئة مناطق النمو السابقة. وحددت هذه الخطط التوجه الاستراتيجي للتنمية الحضرية المستقبلية للأراضي في مناطق النمو على مدى السنوات العشرين أو الثلاثين المقبلة.


استراتيجيات الأنواع دون الإقليمية.


وقد تم إعداد استراتيجيات الأنواع شبه الإقليمية للالضفدع العشب المتزايد، العثة غولدن صن، وجنوب برادي بانديكوت. وهذه الأنواع المهددة هي مسائل ذات أهمية بيئية وطنية محمية بموجب قانون الكومنولث لحماية البيئة والتنوع البيولوجي لعام 1999.


وسوف تساعد استراتيجيات الأنواع دون الإقليمية على ضمان حماية طويلة الأجل للضفدع العشب الهضبة، غولدن صن موث، وجنوب برادي بانديكوت في ممرات النمو.


وتركز استراتيجية الأنواع دون الإقليمية لجنوب برادي بانديكوت أيضا على إجراءات الحفاظ على الأنواع خارج المنطقة التي تغطيها استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي.


وأعدنا أيضا تكملة لاستراتيجية الأنواع دون الإقليمية لجنوب برادي بانديكوت لتوضيح وتقديم توجيهات إضافية بشأن الالتزامات لتوفير التوصيل الموائل لجنوب برادي بانديكوت في منطقة جنوب شرق ملبورن.


حماية الأراضي في إطار استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


وأعدت حكومة فيكتوريا وثيقة حماية الأراضي في إطار استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي لوصف الآليات والحوكمة المرتبطة بالحصول على الأراضي وحمايتها في مناطق الحفظ المحددة كجزء من اتفاقية بدل الإقامة المقرر، وتحديد المعايير التي ستستخدم لتحديد أولوية الأراضي لأغراض الاستحواذ البرنامج.


لعرض هذه الوثائق زيارة المنشورات.


التشاور العام.


وأطلق مشروع استراتيجيات الحفظ للاستشارة العامة، إلى جانب خطط ممرات النمو التي أعدتها هيئة مناطق النمو السابقة لفترة ستة أسابيع من 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2011 إلى 20 كانون الأول / ديسمبر 2011.


وقد استجابت استراتيجيات الحفظ النهائية للتغذية المرتدة والمعلومات الجديدة التي وردت خلال عمليات التشاور العامة.


لعرض هذه الوثائق زيارة المنشورات.


الوقت ختم البيانات.


وكلفت حكومة فيكتوريا خبراء استشاريين بجمع بيانات النباتات المحلية عن الممتلكات التي طلبها أصحاب الأراضي. وقد تم جمع البيانات وفقا لمعايير تقييم محددة، بما في ذلك مهام رسم الخرائط والتقييم المطلوبة، والمعايير والأشكال لجمع البيانات، ومعايير ضمان الجودة.


ويحدد تقرير إجراءات رسم خرائط الغطاء النباتي وتقييم الحالة هذه المعايير. لعرض هذه الوثائق زيارة المنشورات.


البيانات ختم الوقت متاح للعرض عبر ناتوريكيت.


وتحدد بيانات ختم الوقت التزامات تعويض الموائل.


أسئلة مكررة.


ما هي مناطق الحفظ؟


منطقة الحفظ هي منطقة ذات قيمة تنوع بيولوجي عالية سيتم حمايتها بشكل دائم وإدارتها لتحقيق نتائج الحفظ الملتزمة كجزء من تقييم ملبورن الاستراتيجي.


كيف تم تحديد مجالات الحفظ في الاستراتيجيات؟


وقد تم تحديد هذه المناطق من قبل وزارة البيئة والمياه والتخطيط للأراضي استنادا إلى أفضل البيانات المتاحة وبالتشاور مع هيئة مناطق النمو (الآن فبا) وإدارة التخطيط والتنمية المجتمعية. وتم النظر في مجموعة من العوامل، منها:


ومساهمة المنطقة في الحفاظ على الأنواع المهددة والمجتمعات الإيكولوجية؛ متطلبات استراتيجيات الأنواع شبه الإقليمية والوصفات المتعلقة بحماية الأراضي؛ حجم وأهمية أي مجموعة من المسائل ذات الأهمية البيئية الوطنية؛ نوعية النباتات المحلية؛ والقدرة على إدارة المنطقة عمليا، مع مراعاة عوامل مثل حجم المنطقة وشكلها واستخدامات الأراضي المستقبلية المحتملة المحتملة.


كيف سيتم حماية مناطق الحفظ في الاستراتيجيات؟


وستستخدم أحكام التخطيط لتعيين الأراضي في مناطق الحفظ باعتبارها غير ملائمة للتنمية الحضرية، وتطلب أن تكون الأراضي في مناطق الحفظ محمية للحفظ، وعندما يسعى ملاك الأراضي للحصول على تصريح تخطيط للتنمية أو يعمل على ممتلكات تشمل حفظا منطقة.


وسيتم تأمين الأراضي في مناطق الحفظ هذه من خلال الاتفاقات القانونية (المواثيق التقييدية) بموجب المادة 69 من قانون حفظ الغابات والأراضي لعام 1987، التي تمنحها سلطة عامة أو اقتناء طوعي من قبل التاج.


وسيتم إعداد خطة لإدارة الحفظ لكل مجال من مجالات الحفظ لتوضيح كيفية حماية هذه المناطق وإدارتها.


ماذا يحدث إذا تم الكشف عن أنواع جديدة كأنواع مهددة أو جديدة في ممرات النمو في المستقبل؟


ونظرا لأن حماية الأنواع والحفاظ عليها تعتبر على مستوى ممر النمو ولضمان التخطيط لليقين، فإن استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي لا تتطلب الحماية المستقبلية للمسائل غير المعروفة حاليا في ممرات النمو. ويشمل ذلك أيضا تلك التي ليست مدرجة حاليا أو المرشحة للإدراج.


كيف سيتم تمويل مناطق الحفظ في الاستراتيجيات؟


ويتعين على ملاك الأراضي الذين يزيلون الغطاء النباتي الأصلي والموئل لبعض الأنواع المهددة داخل ممرات النمو دفع رسوم تعويض الموئل إلى شركة ديلوب. وسوف تستخدم الرسوم لحماية وإدارة مناطق الحفظ.


لمزيد من المعلومات حول هذه الرسوم، قم بزيارة تعويض الموئل.


ماذا تفعل استراتيجيات الأنواع دون الإقليمية؟


تحدد استراتيجيات الأنواع شبه الإقليمية لضفادع العشب المزروعة وفولدن صن موث جميع الأراضي في ممرات النمو التي سيتم حمايتها للحفاظ على تلك الأنواع وتحدد كيفية إدارة هذه الأرض.


وأبلغت استراتيجيات الأنواع دون الإقليمية باستراتيجية حفظ التنوع البيولوجي. وقد تم تحديد جميع الأراضي التي تتطلب حماية للحفاظ على الضفدع العشب المتزايد وعثة الشمس الذهبية في استراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي.


وتركز استراتيجية الأنواع دون الإقليمية لجنوب براون بانديكوت على إجراءات الحفاظ على الأنواع في منطقة إدارية خارج حدود النمو الحضري. ويحدد الملحق إجراءات إضافية لتوفير توصيل الموائل في منطقة جنوب شرق ملبورن.


كيف تم التعامل مع الأراضي الرطبة العشبية الموسمية؟


أدرجت الأراضي الرطبة العشبية الموسمية كمسألة ذات أهمية بيئية وطنية بموجب قانون حماية البيئة وحماية التنوع البيولوجي في الكومنولث لعام 1999 بعد إجراء مشاورات عامة بشأن مشروع استراتيجية حفظ التنوع البيولوجي.


وفي وقت لاحق، وافقت حكومات الفيكتوري والكومنولث على معالجة الأراضي الرطبة العشبية الموسمية بشكل منفصل للاستراتيجية.


وحدد تقرير سابق حدوث األراضي الرطبة العشبية الموسمية داخل ممرات النمو. وأظهر تقرير الأراضي العشبية الموسمية أن مناطق هامة من هذا المجتمع سوف تكون محمية في محمية الأراضي العشبية الغربية ومناطق الحفظ الأخرى.


ديليوب الاستفسارات العامة: 136 186 الخط الساخن فيميرجنسي: 1800 226 226 لوحة مفاتيح الحكومة المحلية: 03 9208 3333.


الصم، السمع أو الكلام ضعاف؟ يرجى الاتصال الوطني.


استراتيجيات حفظ التنوع البيولوجي | البيئة.


وتسلط النقاط التالية الضوء على أهم استراتيجيتين لحفظ التنوع البيولوجي. الاستراتيجيات هي: 1. في الموقع حفظ 2. استراتيجيات الحفظ خارج الموقع.


الحفاظ على التنوع البيولوجي: الاستراتيجية # 1. في حفظ الموقع:


مجالات الأراضي و / أو البحار خاصة لحماية التنوع البيولوجي وصيانته، والموارد الطبيعية وما يرتبط بها من موارد ثقافية. وتدار هذه المناطق من خلال وسائل قانونية أو غيرها من الوسائل الفعالة، مثل الحدائق الوطنية ومحميات الحياة البرية.


أقرب الحدائق الوطنية هي: حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية والحديقة الوطنية الملكية بالقرب من سيدني، أستراليا. وقد تم اختيار هذه الحدائق بسبب جمالها الخلاب وقيمها الترفيهية.


اليوم، العديد من هذه المناطق المحمية في جميع أنحاء العالم تحمي الأنواع النادرة. وقد اعترف المركز العالمي لرصد حفظ الطبيعة ب 37،000 منطقة محمية حول العالم.


وفي الهند، تتخذ بعض التدابير الهامة.


وهم على النحو التالي:


وقد خصص ما يقرب من 4.7 في المائة من المساحة الجغرافية الإجمالية للبلد من أجل حفظ الموائل والنظم الإيكولوجية على نطاق واسع في الموقع. تم إنشاء شبكة محمية من 89 حديقة وطنية و 492 محمية للحياة البرية (ميف، 2002). وكانت نتائج هذه الشبكة كبيرة في استعادة السكان قابلة للحياة من الثدييات الكبيرة، مثل النمر والأسد والقرن، والتماسيح، والفيلة، وما إلى ذلك.


كانت حديقة جيم كوربيت الوطنية، ناينيتال، أوتارانشال، أول حديقة وطنية، في الهند.


وقد حدد المجلس الهندي لبحوث الغابات (إيكفري) 309 مؤامرات لحفظ الغابات من أنواع الغابات التمثيلية من أجل الحفاظ على مناطق التنوع البيولوجي القابلة للحياة والتمثيلية. منها 187 قطعة أرض في الغابات الطبيعية و 112 في مزارع تغطي مساحة إجمالية قدرها 8500 هكتار.


برنامج بعنوان & # 8216؛ إكو-ديفيلوبمنت & # 8217؛ من أجل حفظ التنوع البيولوجي في الموقع الطبيعي الذي يشمل المجتمعات المحلية في السنوات الأخيرة. مفهوم & # 8216؛ إكو-ديفيلوبمنت & # 8217؛ يشمل البارامترات الإيكولوجية والاقتصادية للمحافظة على النظم الإيكولوجية بصورة مستدامة عن طريق إشراك المجتمعات المحلية في الحفاظ على المناطق المخصصة المحيطة بالمناطق المحمية.


وتراعى الاحتياجات الاقتصادية للمجتمعات المحلية في إطار هذا البرنامج من خلال توفير مصادر بديلة للدخل وتوافر ثابت للغابات والمنتجات ذات الصلة.


والفوائد الرئيسية للمناطق المحمية هي:


ا. للحفاظ على السكان قابلة للحياة من جميع الأنواع المحلية والنوع الفرعي.


ب. للحفاظ على عدد وتوزيع المجتمعات والموائل. الحفاظ على التنوع الوراثي لجميع الأنواع الموجودة.


ج. لمنع إدخال الإنسان للأنواع الغريبة.


د. تمكين الأنواع والموائل والتحول استجابة للتغيرات البيئية.


برنامج المحميات الحيوية:


ومحميات المحيط الحيوي هي فئة خاصة من المناطق المحمية من الأراضي و / أو البيئات الساحلية، حيث يشكل الناس جزءا لا يتجزأ من النظام.


ومحميات المحيط الحيوي أمثلة نموذجية للمناطق الأحيائية الطبيعية وتحتوي على مجتمعات بيولوجية فريدة.


وقد أطلق مفهوم محميات المحيط الحيوي في عام 1975 بوصفه جزءا من برنامج اليونسكو والمحيط الحيوي، الذي يتناول حفظ النظم الإيكولوجية والموارد الجينية الواردة فيه.


وحتى أيار / مايو 2002، كان هناك 408 محميات من المحيط الحيوي موزعة في 94 بلدا.


في الهند، تم تعيين ثلاثة عشر منطقة غنية بالتنوع البيولوجي كمحميات المحيط الحيوي التي تطبق التنوع والنزاهة الوراثية للنباتات والحيوانات والكائنات المجهرية. (انظر الخريطة والجدول 14-8).


في الهند، كما يتم إخطار المحميات المحيط الحيوي كما الحدائق الوطنية.


زوناتيسم لمحمية المحيط الحيوي للأرض:


ويتألف احتياطي المحيط الحيوي الأرضي من مناطق أساسية ومناطق عازلة ومناطق انتقالية.


(ط) تتألف المنطقة الطبيعية أو الأساسية من نظام إيكولوجي غير مضطرب ومحمي قانونيا.


'2' تحيط المنطقة العازلة بالمنطقة الأساسية، وتدار لاستيعاب مجموعة أكبر من استراتيجيات استخدام الموارد والأنشطة البحثية والتعليمية.


'3' المنطقة الانتقالية، وهي الجزء الخارجي من محمية المحيط الحيوي.


وهذا مجال للتعاون النشط بين إدارة الاحتياطيات والسكان المحليين، حيث تستمر أنشطة مثل المستوطنات، والمحاصيل، والحراجة، والترفيه وغيرها من الاستخدامات الاقتصادية في انسجام مع الناس وأهداف الحفظ.


وتتمثل المهام الرئيسية لمحميات المحيط الحيوي فيما يلي:


ومن أجل الحفاظ على النظم الإيكولوجية، يجري تنفيذ برنامج للاحتياطي المحيط الحيوي، على سبيل المثال، حفظ المناظر الطبيعية والأنواع والموارد الوراثية. كما تشجع على استخدام الموارد التقليدية.


ويدمج مفهوم التنمية الإيكولوجية البارامترات الإيكولوجية والاقتصادية للحفظ المستدام للنظم الإيكولوجية بإشراك السكان المحليين في الحفاظ على المناطق المخصصة. وتستخدم محميات المحيط الحيوي أيضا في تعزيز التنمية الاقتصادية التي تكون مستدامة ثقافيا واجتماعيا وبيئيا.


'3' برنامج البحث العلمي:


كما أطلقت برامج للإدارة العلمية والاستخدام الحكيم للنظام الإيكولوجي الهش. ويجري أيضا تنفيذ برامج محددة لإدارة وحفظ الأراضي الرطبة وأشجار المنغروف ونظم الشعاب المرجانية.


وفي إطار هذا البرنامج، تم تحديد 21 منطقة رطبة و 15 منطقة من أشجار المنغروف و 4 مناطق للشعاب المرجانية لأغراض الإدارة. وتقوم اللجان الوطنية ودون الوطنية بالإشراف على هذه البرامج وتوجيهها لضمان وجود سياسة قوية ودعم استراتيجي.


الغابات المقدسة والبحيرات المقدسة:


وفي الهند وبعض البلدان الآسيوية الأخرى، وضعت استراتيجية تقليدية لحماية التنوع البيولوجي عمليا في شكل غابات أو بساتين مقدسة. هذه البقع الغابات ذات أبعاد مختلفة محمية من قبل السكان المحليين بسبب حرمة دينهم. وبوجه عام، فهي غابات غير معطلة دون أي أثر بشري.


في الهند، وتقع الغابات المقدسة في عدة أجزاء، مثل كارناتاكا، ماهاراشترا، ولاية كيرالا، ميغالايا، أوتارانشال، ولاية اوتار براديش، وما إلى ذلك، وتكون بمثابة ملجأ لعدد من النادرة والمهددة بالانقراض.


وبالمثل، يعلن الشعب العديد من المسطحات المائية المقدسة، مثل بحيرة خيشوبالري في سيكيم. وهذه المسطحات المائية تحمي النباتات والحيوانات المائية.


وقد تم الإعلان عن ستة أراض رطبة هامة للهند في مواقع رامسار بموجب اتفاقية رامسار. ومن أجل تركيز الاهتمام على الأراضي الرطبة الحضرية المهددة بالتلوث والأنشطة البشرية الأخرى، طلب من حكومات الولايات أن تحدد البحيرات التي يمكن أن تشمل الخطة الوطنية لحفظ البحيرة.


مواقع التراث العالمي:


وبموجب اتفاقية التراث العالمي، تم الإعلان عن خمسة مواقع طبيعية على أنها & # 8216؛ مواقع التراث العالمي & # 8217 ؛.


خمسة مواقع التراث العالمي الطبيعية هي كما يلي:


ا. إن نطاق تورا في غورا هيلز في ميغالايا هو ملاذا للجينات للحفاظ على التنوع المحلي الغني من أنواع الحمضيات البرية وموسى.


ب. وقد أنشئت في سيكيم محميات لرودندروس وبساتين الفاكهة.


مثال محتمل على الأنواع المهددة بالانقراض في النمر الهندي (بانتفيرا تيغريس). وتشير التقديرات إلى أن الهند لديها حوالي 40،000 نمور في عام 1900، وانخفض العدد إلى مجرد حوالي 1800 في عام 1972. ومن ثم تم إطلاق نمر المشروع في عام 1973.


ويوجد حاليا 25 محمية نمور تنتشر في 14 ولاية وتغطي مساحة تبلغ نحو 33875 كيلومترا مربعا، وقد تضاعف عدد النمور الآن بسبب الحظر التام على صيد وتجارة منتجات النمور على الصعيدين الوطني والدولي.


د. مشروع الفيل:


وقد أطلق هذا المشروع في الفترة 1991-1992 لمساعدة الدول التي لديها عدد من الأفيال البرية على نطاق واسع لضمان بقاء الأفيال على المدى الطويل في بيئاتها الطبيعية.


وقد أعطيت رينوس اهتماما خاصا في ملاذات مختارة والحدائق الوطنية في شمال شرق وشمال غرب الهند.


كل هذه البرامج، على الرغم من تركيزها على نوع واحد، لها تأثير أوسع لأنها تحافظ على الموائل ومجموعة متنوعة من الأنواع الأخرى في تلك الموائل.


الحفاظ على التنوع البيولوجي: الاستراتيجية # 2. استراتيجيات الحفظ خارج الموقع:


وتشمل استراتيجيات الحفظ خارج الموقع: الحدائق النباتية، وحدائق الحيوان، وقاعات الحفظ، والجينات، وحبوب اللقاح، والبذور، والشتلات، واستزراع الأنسجة، ومصارف الحمض النووي.


بنوك الجينات البذور تجعل أسهل طريقة لتخزين المواد الوراثية للنباتات البرية والمزروعة في درجة حرارة منخفضة.


وأثناء وجوده في بنوك الجينات الحقلية، يجري الحفاظ على الموارد الجينية في ظل ظروف النمو العادية.


ويتم هذا النوع من الحفظ في المختبر في النيتروجين السائل عند درجة حرارة -196 درجة مئوية. وهذا مفيد بشكل خاص للمحافظة على المحاصيل المزروعة نباتيا، مثل البطاطا.


الحفظ بالتبريد هو تخزين المواد بدرجة حرارة منخفضة جدا (أي -196 درجة مئوية) إما عن طريق التبريد السريع جدا، كما هو مستخدم لتخزين البذور، أو عن طريق التبريد التدريجي والجفاف المتزامن، كما يجري في زراعة الأنسجة.


في الحفظ بالتبريد، ويمكن تخزين المواد لفترة طويلة طويلة من الزمن في وحدات التبريد صيانة منخفضة المدمجة.


ووفقا للمسح المتاح حاليا، تقوم الحكومة المركزية وحكومات الولايات معا بإدارة وإدارة 33 حديقة نباتية، في حين أن للجامعات حدائق نباتية خاصة بها.


ويقدم مشروع بعنوان "تقديم المساعدة إلى الحدائق النباتية" مساعدة لمرة واحدة للحدائق النباتية من أجل تعزيز وإقامة تدابير لحفظ الأنواع المهددة والمهددة بالانقراض خارج الموقع الطبيعي في مناطقها.


هناك أكثر من 1500 الحدائق النباتية و أربوريتا في العالم تحتوي على أكثر من 80،000 الأنواع. العديد من هذه الحدائق النباتية لديها الآن بنوك البذور، ومرافق زراعة الأنسجة وغيرها من التكنولوجيات خارج الموقع.


حدائق حيوانية (حدائق الحيوان). في الهند، هناك 275 حديقة حيوان، وحدائق الغزلان، وحدائق السفاري، والمال، إلخ. تم إنشاء هيئة حديقة حيوان مركزية لضمان إدارة أفضل لحدائق الحيوان.


هناك أكثر من 800 حديقة حيوان تدار مهنيا في جميع أنحاء العالم مع حوالي 3000 نوع من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات.


العديد من حدائق الحيوان هذه لديها برامج تربية أسرية متطورة.


حفظ الأنواع البرية:


يوفر الحفاظ على الأقارب البرية لنباتات المحاصيل أو الحيوانات أو الثقافات من الكائنات الحية الدقيقة المربين والمهندسين الجينية مع مصدر جاهز من المواد الوراثية.


الهند لديها 47،000 نوع من النباتات المزهرة وغير المزهرة تمثل حوالي 12 في المائة من النباتات المسجلة في العالم و. من أصل 47،000 نوع من النباتات، 5150 مستوطنة و 2532 نوعا توجد في جبال الهيمالايا والمناطق المجاورة، و 1782 في شبه جزيرة الهند.


والهند غنية أيضا بعدد الأنواع الحيوانية المستوطنة التي تمتلكها، في حين أن سجلها في التنوع البيولوجي الزراعي مثير للإعجاب أيضا.


وهناك 166 نوعا من المحاصيل و 320 من الأقارب البرية جنبا إلى جنب مع العديد من الأقارب البرية للحيوانات الأليفة. وتحتل الهند عموما المرتبة السابعة من حيث المساهمة في الزراعة العالمية.


هذه الصفحة برعاية.


مرحبا بكم في علم الأحياء! مهمتنا هي توفير منصة على الانترنت لمساعدة الطلاب على تبادل الملاحظات في علم الأحياء. هذا الموقع يتضمن ملاحظات الدراسة، والأبحاث، والمقالات والمقالات وغيرها من المعلومات المتحالفة المقدمة من قبل الزوار مثلك.


قبل مشاركة معلوماتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


إستراتيجية أستراليا لحفظ التنوع البيولوجي.


وقد أصدرت استراتيجية أستراليا للتنوع البيولوجي 2010-2030 (الاستراتيجية) في عام 2010 وهي الإطار التوجيهي للحكومات للحفاظ على التنوع البيولوجي الوطني حتى عام 2030. ويقدم لمحة عامة عن حالة التنوع البيولوجي في أستراليا ويحدد الأولويات الجماعية للحفظ. وتهدف الاستراتيجية إلى تنسيق الجهود على المستوى الوطني في جميع القطاعات من أجل إدارة الموارد البيولوجية على نحو مستدام بطريقة تلبي احتياجاتنا الحالية وتكفل قدرتها على الصمود على المدى الطويل وعلى الصحة والبقاء.


استعراض السنوات الخمس الأولى من استراتيجية أستراليا لحفظ التنوع البيولوجي.


وفي عام 2016، أنجزت الحكومة الأسترالية وحكومات الولايات والأقاليم ورابطة الحكم المحلي الأسترالي استعراضا في السنوات الخمس الأولى من تنفيذ الاستراتيجية بدعم من ثلاثة خبراء مستقلين. ونظر الاستعراض في تنفيذ الاستراتيجية وتنفيذها على الصعيد الوطني، وقدرتها على تنفيذ الالتزامات الدولية المتعلقة بالتنوع البيولوجي في أستراليا وفرص التحسين.


وفي 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2016، أقر وزراء البيئة التقرير المتعلق بالاستعراض ووافقوا على مراجعة الاستراتيجية استنادا إلى نتائج الاستعراض.

No comments:

Post a Comment